نصائح تربوية للتعامل مع طفلك

نصائح تربوية للتعامل مع الاطفال

كيفية التعامل مع الاطفال
نصائح تربوية للتعامل مع طفلك
سنعرض لكم أعزائي في هذا المقال بعض النصائح التي تساعدكم في تربية أبنائكم، والتي قد تغفل عنكم أثناء تعاملكم مع أبنائكم وسنعرض ذلك عل شكل مواقف قد تواجهك أثناء تعاملك مع طفلك.

إذا رأيت ابنك يبكي فلا تضيع وقتك بإسكاته، فقط قم بالإشارة إلى غيمة أو عصفور بالسماء لينظر إليها فستراه يسكت على الفور؛ وذلك لأن فسيولوجية وطبيعة البكاء لدى الإنسان هي القيام بالنظر إلى الأسفل، فأنت بذلك تغير من تلك الطبيعة وتجعله ينظر إلى الأعلى.
إن كنت أمام مجموعة من الأطفال في مكان فيه ضوضاء، وأردت أن تقوم بإسكاتهم، وتلفت انتباههم، فقط ما عليك سوى قول من يسمعني يرفع يده بسرعة الأول سيرفع يده ثم الثاني سيرفع يده فالثالث، وبالتالي كالعدوى سيقوم الجميع برفع يدهم، وبالتالي يصمتون جميعهم.
عود نفسك أن تقول لطفلك قبل النوم نام؛ لكي نصلي صلاة الفجر، ولا تقل له نام لكي تذهب إلى المدرسة مبكراً ولا تتأخر، لكي يكون همه دائماً الآخرة وليس همه الدنيا.
إذا أردت أبناءك أن ينتهوا من اللعب ويتوقفوا، لا تقل لهم هيا انتهوا الآن بل قل لهم بقي خمس دقائق، ثم عد إليهم وقل لهم بقي دقيقتين، ثم قل لهم الآن وسينتهون فوراً ويتوقفون عن اللعب.
اترك جوالك قليلاً لو سمحت، وأغلق التلفاز أيضاً، وابتعد عن كل ما يلهيك، واعتذر من أصدقائك كذلك،وقل لهم إني مشغول بأطفالي أيها الأحبة.
تمتع بأطفالك وهم صغار وافرح عليهم والعب معهم، فسوف تمر الأيام بسرعة، ولن يتبقى لك من براءتهم وطفولتهما إلا مجرد بعض الذكريات، لذلك العب معهم واضحك معهم ومازحهم واخرج معهم، وكن كالطفل معهم، فاجعل التعليم والأدب مع اللعب واللهو.


0 التعليقات:

إرسال تعليق